منتديات قرية الطريبيل

إسلامي - علمي - تربوي - ثقافي- مناسبات - منوعات
 
الرئيسيةالرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنواع الأمهات : أم متنمرة وأم صديقة وأم فوضوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة
عضو ذهبي ممتاز
عضو ذهبي ممتاز
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 6362
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: أنواع الأمهات : أم متنمرة وأم صديقة وأم فوضوية   السبت يونيو 16, 2012 9:11 am


أنواع الأمهات : أم متنمرة وأم صديقة وأم فوضوية


تتنوع أنماط الأمهات ، فهناك أم مفرطة في القلق تعبأ كثيرا بكل تفاصيل حياة أبنائها، وأم تعشق متابعة الموضة والجلوس على المقاهي الفاخرة، وأخرى حوامة ترقب أطفالها على نحو دائم ، وسنتعرف سويا على أكثر أنواع الأمهات شيوعا.
الأم الصديقة الحميمة : وهي الأم الصغيرة في السن ، أو حتى التي تحتفظ بسمات ومشاعر الشباب في قلبها ، وتفضل الملابس الكاجوال “غير الرسمية ” وتحرص على الظهور بصورة تبدو فيها كأخت لإبنتها. كما أنها تحرص على التنويع في الملابس وزيارة مراكز التجميل. وأفضل عبارات المديح والثناء في هذه الحالة تتمثل في القول “أنتما متشابهتان للغاية ” أو “اعتقدت أنها شقيقتك الكبرى”. أبناء هذا النوع من الأمهات يرونها “رائعة جدا” فيما يراها البعض ” مزعجة جدا”. ولكن ربما تكون عملية الفصل المعنوي خلال مرحلة المرهقة والبلوغ أمرا صعبا مع هذا النوع من الأمهات الصديقات الحميمات مع إصرارهن على القول دوما “لا تخفي شيئا عني”.
الأم عاشقة المقاهي : وتفضل المقاهي الأرستقراطية وتقضي صباحها في المقاهي التي تخصص مكانا للأطفال. تستمتع برشفات من مشروب فرابوتشينو بالصويا وهو شراب يتكون بصورة أساسية من القهوة الممزوجة بحليب فول الصويا مع إضافات أخري . وغالبا ما تشعر بالغضب لنفاد الأطعمة الصديقة للبيئة من مراكز الرعاية النهارية أو عندما يعيق شخص يقود دراجته طريق سيارتها الفخمة.
الأم الحوامة : هي الأم التي تسيطر عليها غرائز الأمومة ، وتراقب أنشطة أطفالها عن كثب على الفيس بوك وتوقف سيارتها أمام بوابة مدرسة ابنها أو ابنتها المراهقة مباشرة حتى تضمن عدم ذهابهما إلي دروس تعلم الباليه او الموسيقي باستخدام المواصلات العامة . تحب هذه الأم التخطيط ليوم طفلها بالتفصيل وستكون في قمة السعادة بالتخطيط لمستقبله أيضا. وتبدأ تقريبا بعد الولادة مباشرة في الخوف من اليوم الذي سيخرج فيه طفلها للحياة.
الأم المتنمرة : وهي أم عادة ما يكون أطفالها منمقين يرتدون الملابس الأنيقة ويعرفون كيفية العزف على الكمان والتحدث لغة ثانية أو ثالثة خلال سنوات ما قبل المدرسة. وأفضل تجسيد لهذه الأم ما ورد في كتاب الاستاذة بجامعة ييل وهي أمريكية من أصل صيني وقد جسدت شخصية هذا النوع من الامهات في كتابها ” ترنيمة معارك الام المتنمرة ” . وتقدر الاستاذة في كتابها أسلوب القسر والتدريب عندما يتعلق الامر بتربية الاطفال . وفي الغرب يسمى هذا النوع من الأمهات بالأم المرعبة ، وهي على النقيض تماما من النوع التالي للأمهات وهي الام الفوضوية .
الأم الفوضوية : هي من أنصار الأسلوب التربوي غير السلطوي ، فنجد القواعد الصارمة أمرا محظورا في بيتها. ويتعين على أطفالها اكتشاف الأمور بأنفسهم وتكون الفوضى الخلاقة هي المهيمنة في المنزل. يمكن للأطفال فعل أي شيء يريدونه. ويفضل الآباء أن يناديهما الأطفال باسميهما. وغالبا ما يصبح الطفل في المستقبل فنانا أو يتحول إلى البرجوازية الكاملة.
الأم المعيلة: هو نوع الأمهات الأكثر انتشارا في الغرب وفيه تتولى الأم منفردة مسؤولية الأسرة. وعلى الأم التي تنتمي لهذا النوع أن تكون لديها موهبة التنظيم. والأم المعيلة تكون في ذات الوقت أما وأبا لطفلها أو لأطفالها ومع ذلك تعمل بدوام كامل. يتعلم أبناؤها كيف يعتمدون على أنفسهم في سن صغير. أحيانا تشعر هذه الأم بالحزن إذا طلب أبناؤها منها شيئا لا تستطيع القيام به لضيق وقتها. وعادة ما يكون طفل هذه الأم هو أغلى شيء في حياتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://turaibel.mam9.com
 
أنواع الأمهات : أم متنمرة وأم صديقة وأم فوضوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قرية الطريبيل :: القسم الاجتماعي والصحي :: منتدى المرأه-
انتقل الى: