منتديات قرية الطريبيل

إسلامي - علمي - تربوي - ثقافي- مناسبات - منوعات
 
الرئيسيةالرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ديكور منزلك جديد بأثاث قديم!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة
عضو ذهبي ممتاز
عضو ذهبي ممتاز
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 6362
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: ديكور منزلك جديد بأثاث قديم!!    السبت يناير 26, 2013 9:28 am


ديكور منزلك جديد بأثاث قديم!!

التجديد ضرورة من ضروريات الحياة التي تجعلنا نعيش في سعادة أكبر. ومن هنا جاء تغيير الأزياء المرتبطة بالمواسم وكذلك تجديد ديكور البيت كل فترة. ولكن قد تقف الميزانية عقبة في طريق تحقيق أمنية ربة البيت وتظل مؤجلة إلى أجل غير مسمى وذلك لتكلفة الأثاث الكبيرة والتي أحيانا تكون باهظة. ولكن لا تقلقي فقد أتاح لك مهندسو الديكور حيلا جديدة لكي تنفذي التجديدات التي تريدينها في ديكور منزلك بأقل تكلفة وأحيانا بدون تكلفة تذكر. فقد تجدين أنك لست في حاجة للتجول في محال بيع الأثاث ولكن بدلا من ذلك ابدئي بالبحث في أركان المنزل وستجدين حتما قطع أثاث وإكسسوارات كنت قررت الاستغناء عنها. وإليك بعض الأفكار التي بإمكانك تنفيذها وقد توحي لك بأفكار أخرى شبيهة وكلها من مخزن منزلك.
إعادة الطلاء ولمسات بسيطة:
هناك أفكار عدة لإعادة استخدام قطع أثاث قديمة وتجديدها، فمثلا بإمكانك أن تحتفظي بستايل الأثاث القديمة والاكتفاء بإعادة طلائه فقط لكي تضيفي لمسة عتيقة إلى ديكور منزلك. وذلك بإعادة استخدام الأواني القديمة لأغراض أخرى، كالعلب الحديدية القديمة المزخرفة، أو حامل الشمعدان لتزيين طاولة جانبية مع وضع أباجورة عتيقة عليها. وينصحك خبراء الديكور بأن يكون لون الطلاء مناسبا جدا لباقي الديكور وحاولي أن تبتعدي عن اللون الأصلي لقطعة الأثاث. فإن كان ديكور الغرفة مودرن وبألوان محايدة، لا تترددي في استخدام ألوان طلاء جريئة كالأخضر، كما نرى في الطاولة الجانبية لغرفة النوم في الصورة.
الابتكار.. أساس التجديد:
وإن كنت ذات ذوق جريء وتهوين الابتكار والأفكار التي لا تخلو من جرأة وجنون فلا تترددي في تنفيذ بعض الأفكار مثل استخدام قطع أثاث غير متوقعة بشكل جديد ومبتكر، مثل باب قديم!! قومي بعد تنظيفه وإعادة طلائه أو تلميعه بتركيب مرآة بطوله بعد وضع إطار مميز من الخشب أو الفيرفورجيه إن لم يكن الباب به إطار جيد. وبإمكانك استخدامه كديكور لحائط جانبي في غرفة صغيرة، أو وضعه كبرافان أو حاجز أو كونسول مع تزيين جانبيه بوحدات إضاءة صغيرة.
تغيير شكل ومكان قطع الأثاث:
ومن طرق تجديد الأثاث أن تدخلي بعض التعديلات على التصميم الأصلي للأثاث بحيث يبدو بشكل مختلف تماما. فمثلا، يمكنك تحويل دولاب أطفال إلى وحدة تخزين في غرفة الطعام أو في المطبخ بعد تغيير تصميمه. وذلك بأن تتخلصي من أبواب الأرفف العلوية فتظل مفتوحة مع الحفاظ على النصف السفلي واستخدام الأبواب لتقسيمه إلى وحدات تخزين للعصائر على شكل مربعات.
أو يمكنك استخدام دولاب تخزين قديم بعد إعادة طلائه كمكان لتعليق الملابس بعد التخلص أيضا من الأرفف العلوية وتغليفها بورق حائط منقوش كما هو مبين في الصورة. لاحظي محافظة مصمم الديكور على ستايل الدولاب القديم بما في ذلك الأبواب الصغيرة ذات الستايل الريفي مع تغيير المقابض فقط واختيار مقابض رقيقة على شكل زهور وردية بلون نقوش ورق الحائط، وشماعات بستايل كلاسيكي من النحاس.
وإن كانت لديك مهارات فنية، فاستخدميها في تجديد منزلك بتغيير شكل بعض القطع مثل طاولة الشرفة البلاستيك. قومي بعمل حروف من الخشب -يمكنك تنفيذها في البيت أو لدى النجار- أو كلمات ترحيب كما ترغبين. الصقيها جيدا بصمغ مخصص لذلك على أطراف الطاولة البلاستيك، ثم قومي بتغطيتها بقرص مستدير أكبر من الطاولة كما هو مبين في الصورة، واستخدميها كطاولة لغرفة معيشة بأثاث بستايل مودرن.
وعند القيام بتجديد بعض الغرف كغرفة الأولاد أو المطبخ، احرصي على أن تكون التجديدات عملية بحيث لا تهدر مساحة الغرفة، ويا حبذا لو كان التجديد في حد ذاته إضافة لحلول التخزين في المكان. ففي هذا المطبخ، تمت إعادة استخدام مزلاج للجليد نحاسي قديم وتعليقه بالمقلوب في السقف لاستخدامه لتعليق الأواني إضافة إلى أنه ديكور مميز للمطبخ الريفي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://turaibel.mam9.com
 
ديكور منزلك جديد بأثاث قديم!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قرية الطريبيل :: القسم الاجتماعي والصحي :: منتدى الديكور والاكسسوارات-
انتقل الى: