منتديات قرية الطريبيل

إسلامي - علمي - تربوي - ثقافي- مناسبات - منوعات
 
الرئيسيةالرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لمرضى سرطان الثدي احذروا الألبان ومشتقاتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة
عضو ذهبي ممتاز
عضو ذهبي ممتاز
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 6362
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: لمرضى سرطان الثدي احذروا الألبان ومشتقاتها    السبت مارس 30, 2013 9:50 am

لمرضى سرطان الثدي احذروا الألبان ومشتقاتها





مع انتشار حالات الإصابة بسرطان الثدي في العالم، يعكف الأطباء والمتخصصون على إعداد دراسات وأبحاث جديدة لمعرفة حقائق جديدة حول هذا المرض، أملاً في الوصول إلى نتائج حديثة، ربما تساعد في الحد من انتشاره وعلاجه في مراحله الأولى قبل التطور.

وفي هذا الإطار اكتشف العلماء أن المرضى الذين يتناولون منتجات الألبان بشكل يومي أكثر عرضة للوفاة.. بنسبة 50 في المائة، وبالتالي فإنه يمكن لكوب من الزبادي أو الآيس كريم أو اللبن يومياً أن يقلل من فرص شفاء النساء المصابات بسرطان الثدي..

ويعتقد علماء متخصصون في هذا المجال أن السبب وراء هذه النسبة هو احتواء منتجات الألبان وغيرها على هرمون الإستروجين، والذي يشجع الورم على النمو. هناك بالفعل بعض الأدلة على أن النظام الغذائي يلعب دوراً في تحسين فرص الشفاء من السرطان، ومنع عودة تكونه مرة أخرى، ولكن هذه هي أول دراسة تظهر مثل هذه العلاقة القوية بين منتجات الألبان وسرطان الثدي.

حيث أظهرت دراسة حديثة إصابة واحدة من كل ثمانية نساء بسرطان الثدي.. في مرحلة ما من حياتها، وهناك نحو 50 ألف حالة جديدة سنوياً.. وعلى الرغم من أن فرص البقاء على قيد الحياة أفضل بكثير من الأشكال الأخرى للمرض فإن هذا المرض ما زال يؤدي إلى 11800 حالة وفاة سنوياً.

بدأ علماء من مركز أبحاث في كاليفورنيا، في البحث في سجلات 500 امرأة مصابة بسرطان الثدي، بين العامين 1997 و 2000.. كان لديهم كل الاستبيانات المستكملة بشأن عدد المرات التي تناولن فيها منتجات الألبان، والكميات التي تم تناولها في كل مرة.

كانت الأصناف الأكثر شيوعاً هي الآيس كريم والزبادي والجبن واللبن كامل الدسم والشوكولاتة الساخنة.. ووجد العلماء أن تناول صنف واحد فقط بشكل يومي رفع نسبة الوفاة إلى 50 في المائة في غضون 12 عاماً.

وأشار العلماء إلى أن معظم الحليب يأتي من الأبقار الحوامل، وهو غني بهرمون الإستروجين، وهو معروف بتحفيز نمو الورم، وهناك مستويات عالية منه خاصة في منتجات الألبان كاملة الدسم. وأكدت الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن صنفاً واحداً من منتجات الألبان كاملة الدسم يومياً، أكثر عرضة للوفاة بأي مرض بنسبة 64 في المائة، وليس سرطان الثدي فقط.

الدكتورة بيتي كان.. التي قادت فريق البحث أكدت أن الأطباء لا ينصحون عموماً بتناول الألبان، التي تحتوي على نسب عالية من الدهون كجزء من نظام غذائي صحي.. كما أن استخدام منتجات الألبان قليلة الدسم أمر من السهل تعديله.. ونصحت «كان» أي سيدة مصابة بسرطان الثدي وتشعر بالقلق من نظامها الغذائي بمناقشة هذا الأمر مع طبيبها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://turaibel.mam9.com
 
لمرضى سرطان الثدي احذروا الألبان ومشتقاتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قرية الطريبيل :: القسم العلمي :: منتدى الطب والصحة العامه-
انتقل الى: