منتديات قرية الطريبيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات قرية الطريبيل

إسلامي - علمي - تربوي - ثقافي- مناسبات - منوعات
 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

 

 عادات خبيثة تدمر العلاقة الزوجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة
عضو ذهبي ممتاز
عضو ذهبي ممتاز
الإدارة


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 6362
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

عادات خبيثة تدمر العلاقة الزوجية Empty
مُساهمةموضوع: عادات خبيثة تدمر العلاقة الزوجية   عادات خبيثة تدمر العلاقة الزوجية Emptyالسبت يوليو 28, 2012 11:08 am

<BLOCKQUOTE class="postcontent restore">

عادات خبيثة تدمر العلاقة الزوجية

من الضروري وضع أسسٍ وقواعد لضمان استمرارية الحياة الزوجية بحبٍ ورضا وخاصةً عند حديثي الزواج وذلك ليضمنا سيرهما على قواعد حياةٍ جديدةٍ بعيداً عن أي خلافاتٍ قد تدمر الأسرة أو تشتت صفوها..

لذا وتحقيقاً لذلك، نقدم لكِ عاداتً خبيثةً تدمر العلاقة الزوجية، لتتجنبيها:

- هناك مبالغةٌ شديدةٌ في احتمالات الطلاق فلو أخذنا نسبة الطلاق في السنة الأولى من الزواج سنجد أنها النصف، وبعد ذلك فهي تقل، وأن نسبة الطلاق ليست هي نفسها كل عام، لذا فإن فالفعلية منها أقل من ذلك بكثير.

- إن أقسى الأوقات والتي تبدأ الحياة الزوجية عندها بالتغير السلبي أحياناً هي حالة التحول إلى الأبوة حيث يأتي أول طفلٍ ليزيد الحياة تعقيداً ويزيد المسؤوليات الملقاة على عاتق الزوج والزوجة اللذان أصبحا أباً وأماً. ويبدأ بعض الرجال يشعرون بالغيرة من أبنائهم، طالبين من زوجاتهم الإهتمام بهم كاهتمامها بطفلهم!

- وما قد يخفى على بعض الأزواج ويجعلهم ينظرون للحياة الزوجية بمنظورٍ آخر، أكثر تشاؤماً هو أنهم لا يعلمون في هذه المرحلة أن الحياة الزوجية لا تسير على وتيرةٍ واحدةٍ فهي تتخذ شكل الأمواج من حيث الإرتفاع والإنخفاض. وأن أقتسام كل شيءٍ في الحياة الزوجية من أول الواجبات المنزلية وحتى رعاية الأطفال وصولاً إلى اهتمام الزوجين الشخصي ببعضهم البعض والذي هو قمة الرضا والسعادة الزوجية.

- غالباً ما تصور وسائل الإعلام الشعبية صوراً نمطيةً للأزواج، تضم الأزواج وهم يرمون الوسائد على بعضهم البعض أو وهم يلقون الشتائم على بعضهم في حين يبدو المعالج للموقف بلا حولٍ ولا قوةٍ، وكما يتضح من البحوث التي أجريت في جامعة كاليفورنيا، فإنه يمكن للأزواج الإستفادة من العلاج والإستشارات الزوجية، والتأكد من أن المعالج يستخدم الأسلوب الذي يشتمل على عناصر معروفةٍ في تقديم الإستشارات الزوجية.

- هناك مقولةٌ لفيلسوفٍ صينيٍّ تقول، أن الفيلسوف عندما أحب جزءً مختلفاً من الدجاجة عن الذي تحبه زوجته، ذلك هو قمة النجاح في العلاقة الزوجية، ويرمي الفيلسوف الصيني أنه عندما لا يتعارك هو وزوجته على جزءٍ معينٍ من الطعام، ذلك هو قمة الهدوء في المنزل، إلّا أن ذلك لا يعد صحيحاً، فكيف الحال لو اختلف الزوج والزوجة في كل أمرٍ في الزواج؟ حتماً ستتحول الحياة إلي جحيمٍ مطلقٍ.

فالإختلاف قد يكون نقطة جذبٍ أحياناً ووسيلةً لفتح حوارٍ قد يكون مسلياً، فيكسر الروتين ويضفي مزيداً من المرح على الحياة الزوجية، إلّا أن ذلك لا يعني الإختلاف في كل شيءٍ، فلا بد من التوافق والتشاور لضمان حياةٍ خاليةٍ من عاداتٍ خبيثةٍ تدمر العلاقة الزوجية.
</BLOCKQUOTE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://turaibel.mam9.com
 
عادات خبيثة تدمر العلاقة الزوجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قرية الطريبيل :: القسم الاجتماعي والصحي :: منتدى الرجل-
انتقل الى: