منتديات قرية الطريبيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات قرية الطريبيل

إسلامي - علمي - تربوي - ثقافي- مناسبات - منوعات
 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

 

 قصة قصيرة الاسكافي الحكيم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة
عضو ذهبي ممتاز
عضو ذهبي ممتاز
الإدارة


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 6362
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

قصة قصيرة الاسكافي الحكيم   Empty
مُساهمةموضوع: قصة قصيرة الاسكافي الحكيم    قصة قصيرة الاسكافي الحكيم   Emptyالسبت أغسطس 11, 2012 12:05 pm

قصة قصيرة الاسكافي الحكيم


كان دكانه في آخر القرية ، بينه وبين الحقول مسافة قصيرة ، وكان متواضعا جدا ؛ ليتناسب مع البيئة التي فتح فيها . رأيته جالسا على كرسي قصير ، وأمامه منضدة عالية عليها أدواته . وكان متوسط العمر ، على وجهه آثار الصحة ، وفي كفيه خشونة تتناسب مع الصنعة ، قابلني بوجه رزين لا ينبىء بشيء . لم يكن فيه تودد ولا ترحيب . ألقى عليه نظرة خاطفة ، وهو يفحص الحذاء الذي قدمته له ، وأحسست بوطأة الخجل ، وهو يقلبه بين يديه ، كما يقلب الطبيب طفلا ميتا ؛ وكأنه يقول لي بغير كلام : لم يبق فيه ، يا سيدي شيء يصلح ، ثم وضعه على المنضدة أمامه ، وانصرف إلى خياطة حذاء جديد على وركيه .
كل هذا ولم يرفع إلي طرفا ؛ فأحسست بقلق وضجر ، وغيظ ، وبعد فترة ، تناهى إلي صوته يقول ، وهو مطرق نحو حجره : ماذا تريد يا سيدي ؟
- أريد أن تصلح لي الحذاء
. فأجاب دون أن يغير وضعه ، وكأنه يتحداني :خمسون جنيها .
- أنا لا أسألك عن تكاليف الحذاءالجديد .- مفهوم .
وسكت كل منا ، وجعل يعمل إبرتيه المقوستين فيما بين يديه دون أن يكلمني . فقلت له :- ألا يكفي ثلاثون ؟- يفتح الله .
وخطفت الحذاء ، وانصرفت قبل أن أضربه بشيء ، مما أمامه . وسرت في طريقي أتمتم بدعوات وتمنيات مختلفة ، حتى وصلت إلى حجرتي ، وجلست أستعيد الموقف . ولما هدأ غضبي قلت :- لا مفر هل أسير حافيا ؟ ليكن ما يكون !
وعدت إليه ؛ وكان جالسا كما كان ، يعمل إبرتيه المقوستين ..وألقيت عليه السلام، فلم يرفع إلي طرفا ، وجلست ، فلم ينظر إلي ، ووضعت الحذاء أمامه ، فلم يتحرك . عندئذ قلت :- أرجو أن تنتهي من إصلاحه هذا اليوم .- إن شاء الله . فبلعت ريقي ، وقلت في سذاجة :- ألا يمكن أن تتنازل لي عن عشرة جنيهات ؟ إنك تبالغ .- أنت تعرف جيدا الحالة التي آل إليها حذاؤك .- افرض أنني لا أملك هذا المبلغ .- في هذه الحالة ، استغن عن الحذاء وامش حافيا .فرفع إلي وجهه ، وابتسم للمرة الأولى ، وقال بصوت خافت :- لا تغضب ! ليس في الدنيا شيء يستحق الحزن .- أنت لا تعرف كيف تتكلم !- يخيل إلي ذلك . أنا لم أخطىء . في الدنيا ناس يتمنون على الله أن يسيروا حفاة ، ويكونوا سعداء جدا بذلك . ألا تصدق ؟ وفك ربيعة رجليه ، وأظهر إحداهمامن تحت جلابيته فإذا بها مقطوعة ، وكان مع ذلك يبتسم في هدوء !
عندئذ ، ذكرت المثل القائل : ( خرجت أطلب حذاء فوجدت ناسا بدون رجلين ) وعدت إلى مسكني أكثر هدوءا وسعادة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://turaibel.mam9.com
بشار الربيعي
عضو فضى
عضو فضى



الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 156
تاريخ التسجيل : 06/02/2013

قصة قصيرة الاسكافي الحكيم   Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة قصيرة الاسكافي الحكيم    قصة قصيرة الاسكافي الحكيم   Emptyالثلاثاء فبراير 19, 2013 3:06 pm



بارك الله بكم جزيتم خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الإدارة
عضو ذهبي ممتاز
عضو ذهبي ممتاز
الإدارة


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 6362
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

قصة قصيرة الاسكافي الحكيم   Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة قصيرة الاسكافي الحكيم    قصة قصيرة الاسكافي الحكيم   Emptyالأربعاء فبراير 20, 2013 10:14 am


بارك الله اخي بشار الربيعي على مرورك الكريم والمشاركة وحياك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://turaibel.mam9.com
 
قصة قصيرة الاسكافي الحكيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قرية الطريبيل :: الاقسام العامة :: منتدى القصص والحكايات-
انتقل الى: