منتديات قرية الطريبيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات قرية الطريبيل

إسلامي - علمي - تربوي - ثقافي- مناسبات - منوعات
 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

 

 آلاف الزائرين من داخل وخارج العراق يحيون عيد نوروز في العتبة العلوية المقدسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة
عضو ذهبي ممتاز
عضو ذهبي ممتاز
الإدارة


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 6362
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

آلاف الزائرين من داخل وخارج العراق يحيون عيد نوروز في العتبة العلوية المقدسة Empty
مُساهمةموضوع: آلاف الزائرين من داخل وخارج العراق يحيون عيد نوروز في العتبة العلوية المقدسة   آلاف الزائرين من داخل وخارج العراق يحيون عيد نوروز في العتبة العلوية المقدسة Emptyالجمعة مارس 22, 2013 12:54 pm

آلاف الزائرين من داخل وخارج العراق يحيون عيد نوروز في العتبة العلوية المقدسة
علي عبد الله

آلاف الزائرين من داخل وخارج العراق يحيون عيد نوروز في العتبة العلوية المقدسة E0SDx


احيا الآف الزائرين من داخل البلاد وخارجها ذكرى عيد نوروز انطلاقة الفصل الربيعي في حضرة العتبة العلوية المقدسة.

فقد شهدت العتبة العلوية المقدسة توافد كبيرا للزائرين من مختلف المحافظات العراقية ومن دول الآسيوية ومنها الجمهورية الإسلامية في إيران وأفغانستان وباكستان وتركيا رافعين ايديهم بالدعاء المأثور في هذا اليوم .

وعبّر الزائرون اليوم عن عميق اعتزازهم بإحيائهم عيد النوروز في المرقد العلوي الطاهر مؤكدين إنهم قدموا إلى النجف الاشرف خصيصا لإحياء مراسم العيد مشيدين بالتغييرات الحاصلة وعمليات الإعمار والبناء في مرافق العتبة العلوية المقدسة خاصة بالعمليات المتواصلة لانجاز مشروع صحن فاطمة الزهراء {عليها السلام} والمشاريع الخدمية في مختلف أركان ومفاصل العتبة المقدسة ، معربين عن أملهم في انجاز هذه المشاريع الحيوية التي ستقدم خدمة جليلة للزائرين الكرام ، مثمنين في ذات الوقت الخدمة والرعاية التي تقدمها الكوادر العاملة في العتبة المطهرة في كافة الجوانب.

الزائر عبد الإله عبد الله من السعودية - القطيف قال" وصلنا الى مدينة النجف الاشرف منذ يومين ضمن قافلة مكونة من75 زائراً وقد أدهشنا كثرة الزائرين وأعمال الإعمار والبناء الحاصلة في العتبة المقدسة حيث لمسنا تغيرات كبيرة وجهود واضحة تبذل في خدمة الزائرين".

فيما تمنى الزائر علي شيرازي من جمهورية إيران الإسلامية قائلا" أمنيتي أن أكون في جوار الإمام أمير المؤمنين {عليه السلام} في بداية السنة الشمسية وعيد النيروز ونحن نقوم بعدة أعمال في هذا اليوم من أهمها إعداد سفرة السينات السبعة {حسب التراث الإيراني} وقراءة القرآن الكريم ودعاء بداية السنة المأثور".

اما الزائر الحاج حسين لشكيري من تركيا والذي يناهز 75 من العمر قال مبتسما " لم أملك أموالا كافية لتغطية نفقات السفر ولكنني أصريّت على المجيء للزيارة وهي أول مرة لي فقد تشرفت بحج بيت الله الحرام وتشرفت بزيارة مرقد العقيلة زينب{عليها السلام} وتشرفت بإحياء السنة الشمسية بجوار المرقد الطاهر لأمير المؤمنين {عليه السلام}، انه شعور لا يوصف لا أدري ماذا أقول ".

الحاج قاسم محمدي من الأهواز كانت الفرحة بادية على وجهه فقال" انه شعور جميل لايوصف أن أكون في جوار الإمام علي {عليه السلام} ويكون في جوار إمامه الأول في أولى لحظات السنة".

يذكر ان عيد نوروز يحمل أسماء عديدة منها عيد الشجرة وعيد الخليقة أو شم النسيم أو عيد الربيع لان فيه تنمو الأشجار وتتفتح فيه الأزهار وتعم الخضرة فيها وكما في الحديث الشريف{لكل شيء ربيع} فالشباب ربيعه العمر ورمضان ربيعه القران وهكذا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://turaibel.mam9.com
 
آلاف الزائرين من داخل وخارج العراق يحيون عيد نوروز في العتبة العلوية المقدسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قرية الطريبيل :: الاقسام العامة :: منتدى الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: