منتديات قرية الطريبيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات قرية الطريبيل

إسلامي - علمي - تربوي - ثقافي- مناسبات - منوعات
 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

 

 الكالسيوم: جيد لعظامك، ضار بقلبك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة
عضو ذهبي ممتاز
عضو ذهبي ممتاز
الإدارة


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 6362
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

الكالسيوم: جيد لعظامك، ضار بقلبك   Empty
مُساهمةموضوع: الكالسيوم: جيد لعظامك، ضار بقلبك    الكالسيوم: جيد لعظامك، ضار بقلبك   Emptyالخميس مارس 28, 2013 6:46 am

الكالسيوم: جيد لعظامك، ضار بقلبك

الكالسيوم: جيد لعظامك، ضار بقلبك   Q6E4K
الرجال الذين يتناولون الملاحق الغنية بالكالسيوم – سواء لوحدها أو ضمن مجموعة فيتامينات – كانوا اكثر عرضة للموت بنسبة 20 بالمائة من الامراض القلبية خلال العقد الماضي، وفقا لدراسة جديدة نشرها المعهد الوطني للسرطان. (تابع الباحثون النتائج الصحية والعادات الغذائية لحوالي 400.000 شخص، ولكنهم لم يجدوا نفس التأثيرات الضارة بين النساء.)

ويتناول معظم الامريكان الرجال الاكبر من سن 50 عاما ملحق الكالسيوم، لعلاج أمراض العظام بشكل خاص. ولكن يبدو بأن هذا المعدن الثمين، يمكن أن يعزز من تراكم فوسفات الكالسيوم، الذي يقوم بإعاقة تدفق الدم في الشرايين والى القلب الامر الذي يؤدي الى تضييق الشرايين، وفقا لكيوان زيو، بروفيسورة ومؤلفة مشاركة في الدراسة، والتي قالت بأنه من غير الواضح بعد سبب تأثير الكالسيوم الضار على قلوب الرجال بالتحديد وليس النساء، ولكن المضار الصحية مخيفة بالفعل.

أفضل طريقة للتصرف: اتباع الارشادات الصحية التي وضعها المعهد الوطني للطب، والتي تقترح أن يتناول الرجال الاكبر من سن 18 عاما 800 الى 1000 ميللغرام من الكالسيوم يوميا – و ليس أكثر. ولا يعتبر هذا شيئا صعبا، لأن معظم منتجات الالبان المتوفرة امامنا تحتوي على الكالسيوم – 8 اونس من 2 بالمائة من منتجات الحليب تحتوي على 300 مللغرام، بينما تحتوي شريحة جبن التشيدر على 200 ملغرام، وفقا لادارة الزراعة الامريكية.

بالاضافة الى ذلك تحتوي الخضار الورقية مثل السبانخ، واللفت على الكالسيوم، كذلك يتوفر الكالسيوم في الشوفان، والسلمون،. حتى اذا تجنبت منتجات الالبان، فأنت تحصل على الكالسيوم من مصادر طبيعية متعددة، لذا لا تلجئ الى حبوب الكالسيوم كمصدر أمن وسريع بل ابحث عنه من الغذاء الصحي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://turaibel.mam9.com
 
الكالسيوم: جيد لعظامك، ضار بقلبك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قرية الطريبيل :: القسم العلمي :: منتدى الطب والصحة العامه-
انتقل الى: