منتديات قرية الطريبيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات قرية الطريبيل

إسلامي - علمي - تربوي - ثقافي- مناسبات - منوعات
 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

 

 تأثير الوجبات السريعة على جهازك المناعي يوازي تأثير التدخين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة
عضو ذهبي ممتاز
عضو ذهبي ممتاز
الإدارة


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 6362
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

تأثير الوجبات السريعة على جهازك المناعي يوازي تأثير التدخين Empty
مُساهمةموضوع: تأثير الوجبات السريعة على جهازك المناعي يوازي تأثير التدخين   تأثير الوجبات السريعة على جهازك المناعي يوازي تأثير التدخين Emptyالخميس مارس 28, 2013 8:53 am

تأثير الوجبات السريعة على جهازك المناعي يوازي تأثير التدخين

تأثير الوجبات السريعة على جهازك المناعي يوازي تأثير التدخين Ow4G8



تزايدت التحذيرات من مخاطر الوجبات السريعة على حياة الناس لكونها تسبب البدانة، التي أضحت أحد أسباب زيادة الوفيات كما أظهرت أخيراً دراسات طبية.

وبعض الدول باتت تتعامل مع هذه الوجبات بأن لها أضراراً قد تصل إلى مستوى أضرار السجائر، وبالتالي أطلقت تحذيرات عدة من الإدمان على هذه الوجبات . وفي إطار البحث المتواصل من قبل الأطباء والمتخصصين للكشف عن أضرار هذه الوجبات، اعتبرت دراسة حديثة أن هذه الوجبات سريعة التحضير من أكثر الأسباب المؤدية إلى تصلب الشرايين المتعدد، وتُعد أشكال التصلب المختلفة من أكثر المشكلات الصحية التي تجعل الجسم مهيئاً لاستضافة عدة أمراض مثل تساقط الشعر، والربو والإكزيما وغيرها من الأمراض، التي تنتج عن ضعف المناعة في حالات يقاوم فيها جهاز المناعة نفسه عن طريق الخطأ نتيجةً لاضطرابات ومشكلات صحية.

كانت هذه هي النتيجة التي توصلت إليها دراسات أُجريت في جامعتي يايل الأميريكية وإرلانغر نيوربرغ الألمانية، والتي ألقت باللوم على الوجبات سريعة التحضير ووجبات التيك آواي، في أمراض المناعة الذاتية.

وركزت الدراسة على اكتشاف الدور الجوهري الذي تلعبه كرات الدم البيضاء التي تساعد باقي خلايا الجسم على الدفاع عن الجسم ومكافحة الأمراض.

وأضافت الدراسة أن «خلايا Th17» تلعب هي الأخرى دوراً مهماً في الإصابة بأمراض المناعة، وكانت تجارب معملية قد أُجريت لتكشف عن نشاط حاد لهذه الخلايا عند تعريضها لمحلول ملحي، وهي التجارب التي أُجريت على الفئران، ليتضح أن الفئران التجريبية التي يتضمن النظام الغذائي الخاص بها تزداد الالتهابات التي يُصاب بها الجهاز العصبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://turaibel.mam9.com
 
تأثير الوجبات السريعة على جهازك المناعي يوازي تأثير التدخين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قرية الطريبيل :: القسم العلمي :: منتدى الطب والصحة العامه-
انتقل الى: